“اكنام” يعلن عن نظام لتوقيع الوصفات والكشوفات الطبية

تانيد ميديا : أعلن الصندوق الوطني للتأمين الصحي “اكنام” عن وضع نظام لضبط وتسجيل المعلومات التي تتعلق بكتابة الوصفات والكشوفات الطبية.

وأضاف الصندوق في تعميم له موجه إلى جميع الهياكل الاستشفائية العمومية والخصوصية المتعاقدة معه أن خطوته هذه جاءت تفاديا للمغالطات التي قد تحدث في هذا المجال، لافتا إلى أنه يسعى من خلال ذلك كذلك إلى توفير قاعدة بيانات يمكن الاستفادة منها في تحسين خطط وبرامج المنظومة الصحية.

وطالب الصندوق من هذه الهياكل أن تحمل جميع ملفات التعويض وطلبات الموافقة المسبقة توقيع وطابع الطبيب مع رقم دليل انتمائه للسلك الوطني للأطباء.

وألزم الأطباء المقيمين بإرفاق طابع المعني مع تحديد صفة “مقيم”، والدليل المسجل عليه في كلية الطب، وذلك لجميع طلبات التعويض الموقعة من طرفه، مؤكدا أنه يجب أن تكون صادرة عن المؤسسة الصحية التي يتدرب فيها خلال تلك الفترة.

كما ألزم الصندوق الأطباء الداخليين “طلاب السنة السابعة” بحمل جميع طلبات التعويض الموقعة من طرفهم بحمل طابع المعني مع تحديد صفة “طبيب داخلي”، ورسم الدليل المسجل عليه في كلية الطب، على أن يكون مصدرها المؤسسة الصحية التي يتدرب فيها خلال تلك الفترة.

وأبلغ الصندوق جميع الشركاء بأنه لن يأخذ بعين الاعتبار الوثائق التي لا تراعي هذه الحيثيات، مبينا أن البدء بسريان هذا التعميم يبدأ من يوم الاثنين الموافق 02 سبتمبر 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى